شركة أبوظبي الوطنية للتأمين تتعاون مع أديندا تكنولوجيز لتطوير أحدث حلول تسوية المطالبات عبر "البلوك تشين"

11th Nov 2019 Press Release

أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للتأمين، إحدى الشركات الرائدة في المنطقة في توفير حلول التأمين المبتكرة للأفراد والمؤسسات في المنطقة، عن شراكة جديدة مع أديندا تكنولوجيز، الشركة الناشئة المتخصصة بتكنولوجيا البلوك تشين والعضو ضمن برنامج «فينتك هايف في مركز دبي المالي العالمي» لتسخير أحدث الابتكارات التقنية لتسوية مطالبات بين شركات التأمين المختلفة على مستوى الدولة.

وبدأت مسيرة التعاون بين شركة أبوظبي الوطنية للتأمين وشركة أديندا تكنولوجيز في العام 2018 من خلال مشاركتهما ضمن برنامج المسرّع التكنولوجي المالي “فينتك هايف” التابع لمركز دبي المالي العالمي، حيث تعاون فريق من متخصصي المطالبات لدى شركة أبوظبي الوطنية للتأمين مع شركة أديندا لتطويرحل تقني خاص لتسوية مطالبات حوادث السيارات استناداً إلى تقنية البلوك تشين الآمنة بما يتيح لشركات التأمين تسوية المطالبات بشكل رقمي بين بعضها البعض بسرعة وبتكلفة قليلة مقارنة بالعملية اليدوية الحالية، ولتوفر بذلك للعملاء موافقات سريعة على المطالبات من شركات التأمين بما يعزز من الكفاءة التشغيلية ويرتقي بمستوى خدمة العملاء.

وتعليقاً على ذلك، قال أحمد إدريس، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للتأمين: “تشكل هذه الشراكة دفعة هامة لجهود شركة أبوظبي الوطنية للتأمين نحو التحول الرقمي وتحقيق الابتكار. ونحن سعداء جداً بالمشاركة في برنامج المسرعات فينتك هايف، ودعم الشركات التقنية الناشئة لتوفير حل تقني يساهم في تطوير عملية تسوية مطالبات التأمين لحوادث السيارات، كما سيعزز من كفاءة العمليات التشغيلية ويرتقي بمستوى رضا العملاء. وتتطلع شركة أبوظبي الوطنية للتأمين لعقد المزيد من الشراكات المستقبلية مع الشركات التقنية المتخصصة بتطويرالحلول الخاصة بقطاع التأمين، والتي تساهم في رسم ملامح مستقبل القطاع وتحقيق المزيد من الأتمتة في العمليات الرئيسية”.

وفي جهد جماعي يهدف إلى تطوير العمليات الخاصة بقطاع التأمين واعتماد أحدث الحلول التقنية، تعتزم كل من شركة الإمارات للتأمين وشركة أكسا للتأمين الدخول في شراكة مع شركة أبوظبي الوطنية للتأمين للاستفادة من الحلالجديد القائم على تقنية البلوك تشين. وستساعد هذه الشراكة في اعتماد ونشر الحلول التقنية المبتكرة ضمن مختلف قطاعات التأمين، وستمهد الطريق لتحقيق المزيد من التعاون للتعامل مع التحديات التي تواجه هذه الصناعة، كما ستساهم في تعزيز رضا وولاء العملاء.

ومن جانبه، قال جيسون لايت، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للتأمين: “نسعى في شركة الإمارات للتأمين جاهدين لإنجاز مسيرة التحول الرقمي لدينا، ونحن سعداء جداً بالمشاركة في هذا البرنامج مع زملائنا في شركة أبوظبي الوطنية للتأمين، والعمل على المرحلة التالية من مسيرة تطوير التقنيات والحلول الرقمية. إن الاستفادة من التقنيات الحديثة والشراكات مع المؤسسات المرموقة تشكل فرصاً هامة للارتقاء بالمعايير والممارسات لسوق خدمات التأمين على مستوى الدولة. كما أنها تتوافق مع الرؤى الحكومية للتحول نحو الاقتصاد الرقمي”.

وأضاف ستيفان شري، رئيس المطالبات في أكسا للتأمين في الخليج: “تدعم أكسا الحلول والتقنيات المبتكرة التي تعود بالفائدة على عملائنا وتعزز علاقاتنا بالشركاء، بما يتماشى مع استراتيجيتنا المتمثلة في أن نصبح شريكًا أكثر تفاعلاً ودعماً لعملائنا. ويعد التعاون مع شركة أبوظبي الوطنية للتأمين وشركة الإمارات للتأمين وشركة أديندا فرصة قوية لتحسين خدماتنا، ويتماشى مع سعينا المستمر للابتكار ودعمنا للتقنيات المتعلقة بقطاع التأمين في دول مجلس التعاون الخليجي. كما أننا نأمل في المساعدة في زيادة أعداد شركات التأمين المرتبطة بهذه المنصة من خلال التحسين المستمر لمزاياها المتوقعة”.

ويذكر أن منصة بلوك تشين هي منصة عامة يمكن لكافة شركات التأمين في الدولة المشاركة فيها.